شباب كوول

اهلا بك زائرنا الكريم يشرفنا ان تقوم بالتسجل لدينا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه

. منتدى احلى كول لكل الشباب والبنات بنات شباب كول ملابس كول كل شي كول:أفلام, برامج, ألعاب, أغانى, كرتون, أسلاميات, مسلسلات, مسابقات ملتقى التميز نلتقى لنرتقى انضم اليناالان

المواضيع الأخيرة

» اذا خسرت من تحب
السبت أبريل 09, 2011 3:45 am من طرف الذباح

»  كلمات ترحيب بالاعضاء الجدد
السبت نوفمبر 20, 2010 12:33 am من طرف messi-10

»  مشاهدة مباراة برشلونة و روبين كازان 29/9/2010 بث مباشر في دوري ابطال اوروبا
الخميس سبتمبر 30, 2010 12:38 am من طرف messi-10

» الابتسامة بدون سبب روعه في الادب
الجمعة سبتمبر 24, 2010 9:17 pm من طرف صمتي عالم2

» الابتسامة بدون سبب روعه في الادب
الجمعة سبتمبر 24, 2010 9:13 pm من طرف صمتي عالم2

» أشهر لاعبى كرة القدم العالميين فى طفولتهم
الخميس سبتمبر 16, 2010 2:16 am من طرف صمتي عالم2

» تعالوا شووووفو شخصيتكم من عدد حروف اسمكم
الخميس سبتمبر 16, 2010 2:11 am من طرف صمتي عالم2

» الضحك .. كمال وجمال .. روعة وبهاء .. نقاء وصفاء
الخميس سبتمبر 16, 2010 2:05 am من طرف صمتي عالم2

» معاني جميله
الخميس سبتمبر 16, 2010 1:51 am من طرف صمتي عالم2

الساعة (سلطنة عمان)

التبادل الاعلاني

تحميل الصور و الملفات

مركز تحميل الصور  

    معلومات مفيده عن الصحه

    شاطر

    صمتي عالم2
    إدارية
    إدارية

    mms:
    الثور

    عدد المساهمات: 24
    تاريخ التسجيل: 30/08/2010

    معلومات مفيده عن الصحه

    مُساهمة من طرف صمتي عالم2 في الخميس سبتمبر 16, 2010 1:50 am



    [center]أفادت دراسة
    حديثة بأن عصير الرمان يحمي من أمراض القلب، وذلك لأنه يقلل من تأثير الكوليسترول الضار في الشرايين، مؤكدة أن تناول كوب من عصير الرمان يومياً يمكن أن يعيق أو حتى يمنع عوامل تؤدي إلى نوبات قلبية.


    واستخدم الباحثون في التجارب التي أجروها حول عصير الرمان فئران تجارب طورت بواسطة هندسة جينية قابلة للإصابة بتجلط الشرايين، إذ تم تقسيم الفئران إلى مجموعتين، سقيت الأولى ماء والثانية عصير رمان، ووفقاً لما دلت عليه نتائج الدراسة فإن مجموعة الفئران التي استهلكت عصير الرمان طورت الإصابة بتجلط الشرايين بنسبة أقل بـ 54 بالمائة عن مجموعة الفئران التي لم تعط عصير الرمان.



    وأشار الباحثون إلى أن الإنسان الذي يحتسي نصف كوب على الأقل من عصير الرمان في اليوم يقلل من احتمالات إصابته بتجلط شرايين أو الإصابة بأمراض القلب.



    وأوضح الباحثون أن عصير الرمان يعمل على التقليل من تكدس البروتينات الشحمية الضارة بالجسم وأكسدتها عند المتبرعين الأصحاء، كما أنه يؤدي إلى تقليل حجم مشكلة تصلب الشرايين في فئران التجارب.

    القهوة والشاي قد يقللان الإصابة بالسكتات الدماغية


    ذكرت دراسة قام بها باحثون سويديون أن تناول المدخنين الرجال القهوة والشاي قد يقلل خطر تعرضهم لسكتة دماغية بسبب انسداد الأوعية الدموية.



    وأوضحت د. سوزانا سي لارسن من معهد كارولينسكا في ستوكهولم بالسويد في دراسة نشرتها دورية ستروك، أن تناول القهوة والشاي قد يقلل خطر السكتة الدماغية لاحتوائهما على خصائص مضادة للأكسدة.



    وبعد متابعة استمرت 13.5 عاما سجلت الدراسة التي شملت 26556 رجلا مدخنا من فنلندا لم يصب أحدهم بسكتة دماغية سابقا -قدموا معلومات عن نظامهم الغذائي- وقوع 2702 حالة احتشاء للدماغ و383 حالة نزف بالمخ و196 سكتة دماغية تحت العنكبوتية و84 حالة سكتة غير محددة.



    بالمقابل أظهرت الدراسة أن الرجال الذين تناولوا ثمانية فناجين من القهوة أو أكثر يوميا قلت لديهم احتمالات الإصابة باحتشاء الدماغ بنسبة 23% مقارنة بمن تناولوا أقل من فنجانين يوميا.



    وانخفض خطر الإصابة بهذا النوع من السكتات لدى الرجال الذين شربوا فنجانين أو أكثر من الشاي يوميا بنسبة 21% مقارنة بالذين لم يشربوه، وذلك كله بعد أخذ الباحثين في الاعتبار عوامل السن ووجود عوامل الإصابة بالسكتة.



    ولم يسجل أي ارتباط بين تناول القهوة والشاي والإصابة بالنزف في المخ أو نزف تحت العنكبوتية.



    وأشار فريق لارسن إلى أن الآثار الإيجابية لتناول القهوة والشاي بالنسبة لخطر الإصابة باحتشاء الدماغ معقولة بيولوجيا لاحتوائهما على مركبات الفينول، وخصائص مضادة للأكسدة التي قد تمنع تصلب الشرايين.

    التقليل من الملح مفيد لمرضى الضغط

    طالب خبراء التغذية مرضي الضغظ والقلب بإتباع نظام غذائي معين يهدف إلي تقليل كميات الملح التي يتناولونها مما يساعد علي انخفاض ضغط الدم.



    وأشاروا إلى أن بعض المواد الغذائية تحتوي على كميات عالية من الأملاح مثل الخضروات والبقول المحفوظة، الوجبات المعلبة، والبيتزا المجمدة والأسماك المدخنة، ولذلك فالأمر سهل حيث يمكن أن تقلل كميات الملح التي تتناولها دون أن تبتعد عن الأطعمة التي تعشقها، ولكن كل ما عليك هو الاعتماد علي المأكولات الطازجة واستبدال الخضروات المحفوظة بالطازجة أو المجمدة، وتناول الحساء الذي يحتوي علي كميات قليلة من الملح.

    [/center]


    ـــــــــــــــــــــــــــــــــ توقيـــــــــــــعــــــــــــــــــــــــــــــــي ــــــــــــــــــــــــــــــــ

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 24, 2014 4:56 am